Friday, July 15, 2005

ستار أكاديمى

: ستار أكاديمى
:قصة الاكاديمية
بدأت الفكرة فى هولندا عام 1998 عندما قرر صاحب احدى الشركات الامريكية وضع 12 شخصاً فى مكان واحد ومراقبة تصرفاتهم بواسطة كاميرات تم اضافة البعد الفنى للفكرة بعد تعاقد شركتى للانتاج على تمويل البرنامج احدهما شركة فنيةاستغرقت الفكرة حوالى عام ونصف من الدراسة والاختيار حتى ظهرت للواقع عام 1999 تحت مسمى big brother لقى هذا البرنامج ردود افعال هائلة وحظى بأعلى نسبة مشاهدة وصلت فى بعض الاحيان الى 72% فى التليفزيونات الاوروبية ومما هو جدير بالذكر أن فكرة تليفزيون الواقع نفسه ليست جديدة على المجتمع الاوروبى الذى شهد بدايات الفكرة فى نهاية السبعينات الا ان النجاح الذى صاحب العرض عام 1999 كان اشهرها على الاطلاق

: برنامج ستار أكاديمى الشرق الأوسط
يبث البرنامج من تليفزيون Lbc ويهدف البرنامج الى تقديم نجم جديد فى عالم الفن والغناء من خلال مجموعة من الشباب والفتيات المقيمين معاً فى منزل يعرف بالاكاديمية يحصلون خلال اقامتهم على العديد من الدروس الفنية والاجتماعية والسلوكية التى تساعد على صقل مواهبهم وتقديم نجم جديد مختلف عن كل الموجودين على الساحة الفنية الدروس تختلف بداية من التدريبات الرياضية والتمارين مروراً بطريقة التنفس ونهاية بطريقة الوقوف على المسرح وكيفية التعامل مع الجمهور فى نهاية كل اسبوع يعرض كل المتسابقين إنتاجهم الفني في استديو على الهواء للجماهير ويحدث تصويت على من يخرج من المتسابقين ومن يبقى 75 كاميرا تلاحق شباب وفتيات الأكاديمية ليلاً ونهاراً . عدد المشاركين في البرنامج 8 شباب و8 فتيات 5 من لبنان 3 من تونس 2 من مصر 2 من المغرب وواحد من كل من الكويت والسعودية وسوريا والإمارات مدة البرنامج 4 اشهر بدأ فى ديسمبر 2003 وينتهي في ابريل 2004 ميزانية البرنامج بلغت حوالى 4 ملايين دولار خصصتها lbc و 400 دولار شهرياً يحصل عليها كل مشترك من المشتركين ترأس رولا سعد الاكاديمية مع فريق عمل مكون من حوالى 82 شخصاً مابين مصورين واداريين وغيرهم .حظى البرنامج بقدر كبير من الهجوم والنقد لانه يجمع عدد من الفتيان والفتيات مع بعضهم فى منزل واحد دون مراعة للتقاليد الشرقية التى تستنكر ذلك . ساهم المتسابقين أنفسهم فى تغذية هذا النقد من طريقة تعاملهم مع بعض وطريقة جلوسهم التى كانت فى أعلى درجات الراحة دون مراعاة انهم مراقبون بالعديد من الكاميرات التى تنقل كل شىء كما وجهت انتقادات حادة لطريقة لبس الفتيات ويعد هذا البرنامج هو اكثر البرامج تعرضاً للهجوم لدرجة ان بعض المتشددين أفتوا بتحريم مشاهدته وبدأوا حمله لوقف عرضه فى الدول الاسلامية الا ان البرنامج لايزال يعرض.

5 Commentaires:

At 7/16/2005 07:32:00 AM, Blogger awres dis...

كيف تريدي ان يتصرف بعض هؤلاء الشباب و مثلهم الاعلى نانسي وغيرها لكن عند سقوط الاقنعه ماذا سيتبقى غير الصوره الاصليه .كل زمن وله ناسه لكن المثل يقول الجديد حبوه و القديم لا تفرط به لانه من فات قديمه تاه عن جديده و هذا هو حال بعض الناس في ستار اكاديمي و ما يبقى في الواد غير حجاره
ستار اكديمي برنامج هادف اذا استغل بطريقه جيده و محترمه

 
At 7/16/2005 07:36:00 AM, Blogger awres dis...

حبيت ان أضيف هذه الجمله

هل تعرفي مثل عري و غني


هذا هو حال بعض الشباب و حتى بعض الشياب من المغنين النتسرعين للوصول الى طريق الشهره

 
At 7/18/2005 08:35:00 AM, Blogger Hanaa dis...

merci awres

 
At 7/20/2005 05:10:00 PM, Anonymous Larbi dis...

Machaa Allah
trés beau Blog pas la trés belle fille du monde :)
Merci Hanaa

 
At 11/09/2005 05:40:00 PM, Blogger mourabitt dis...

من قال كلمة حق اصبح متشدد
سبحان الله

 

Post a Comment

<< Home